سيريتل «رامي مخلوف» أعلى شركات الاتصالات ربحاً في الشرق الأوسط

رصد (الحل) – احتلت شركة #سيريتل التابعة لـ«رامي مخلوف»، نجل خال رئيس #النظام السوري بشار الأسد، المركز الأول من حيث أعلى شركات #الاتصالات ربحاً في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت صحيفة «قاسيون» أن «معدل الربح الصافي لسيريتل، العام الماضي بلغ 32% من الإيرادات، تلتها STC بنسبة ربح قدرها 26%، ثم زين 17%، ثم ترك تيلكوم وفودافون بنسبة 6% لكل منهما، وأخيراً أورانج 1%».

وسجلت أرباح سيريتل المركز الأول، في معدل الربح السنوي لأبرز شركات الاتصالات #الخليوية في الشرق الأوسط، وهي “أورانج” و”فودافون” بمصر، وشركة الاتصالات السعودية “STC”، و”شركة زين” الكويتية، و”شركة ترك تيليكوم” التركية.

وبلغ الربح النهائي لشركة سيريتل نسبة قياسية لا تضاهيها أية نسبة ربح للشركات في الإقليم، حتى في دول الخليج إذ أن أسعار الاتصالات أعلى من أسعار اتصالاتنا بـ 12 ضعفاً (الإمارات مثلاً)، بحسب الصحيفة.

وقفزت أرباح سيريتل في عام 2018 بنسبة 40%، وهو معدل نمو للربح استثنائي في الظروف السورية، بل الدولية الحالية، يأتي من قدرة مالكي الشركات على فرض العقود والنسب على حساب المصلحة العامة، وبتوافق حكومي (حكومة النظام)، ما يعني حصول شركاء سيرتل على 52 مليار #ليرة ربحاً صافياً في 2018 من قطاع الاتصالات، بحسب الصحيفة.

يُشار إلى أن هناك شركتي اتصالات خليوية في مناطق سيطرة النظام، وهما سيرتل و(ام تي ان) وتتوزع أسهم الشركتين على #رامي_مخلوف ورجال أعمال مقربين من النظام.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/eVrFQ