طقس كارثي بانتظار العراقيين… حرارة «خمسينية» مستمرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد ـ الحل العراق

توقعت #هيئة #الأنواء_الجوية، اليوم الأربعاء، حالة #الطقس في عموم مناطق البلاد حتى مساء الأحد المقبل.

وفي بيانٍ أشارت الهيئة إلى أن «طقس الأربعاء سيكون مشمساً في المنطقتين الوسطى والشمالية، ومشمساً حاراً بشكل ملحوظ في #المنطقة الجنوبية».

مبينة أن «بغداد ستُسجل اليوم درجة حرارة عظمى تبلغ 43 مئوية فيما ستبلغ في الموصل 40 والبصرة 48 درجة مئوية».

أما يوم غدٍ الخميس، «سيشهد انخفاضاً بدرجات الحرارة في المنطقة #الوسطى دون حدوث تغيير بدرجات #الحرارة في المنطقتين الشمالية والجنوبية يعقبه الجمعة ارتفاع جديد بدرجات #الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية»، بحسب البيان.

وأوضحت أن «طقس السبت سيشهد ارتفاعاً جديداً بدرجات الحرارة في المنطقة الجنوبية فيما سيشهد الأحد ارتفاعاً بدرجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية».

من جانبه، قال المختص بالأرصاد الجوية #صادق_عطية، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، إنه «خلال بداية الأسبوع المقبل (تقريباً من يوم السبت)، ستكون هناك موجة حارة ودرجات حرارة خمسينية، تؤثر على جنوب #العراق إضافة إلى #الكويت والسعودية».

مُرجحاً أن «تستمر الموجة لثلاثة أيام، قبل أن تعود درجات #الحرارة إلى الانخفاض».

ويشهد العراق خلال الصيف ارتفاعاً هائلاً في درجات #الحرارة التي تتجاوز غالباً الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق، ما يدعو #الحكومة الاتحادية في #بغداد، إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر الرسمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/aCoRL
المزيد