رصد ـ الحل العراق

في حالة ليست الأولى من نوعها، تظهر في #البرلمان العراقي، إذ تتجدد مع ازدياد المشاكل بين الأحزاب السياسية، وتظهر #الاتهامات التي تكون #كيدية أحياناً، أو مصحوبة بكتب ووثائق رسمية أحياناً أخرى، ولعل أبرز الاتهامات التي تجري في #العراق بين المسؤولين هي إما الانتماء إلى #حزب_البعث #المحظور في البلاد، أو دعم جماعة #إرهابية معينة.

أخيراً، طالب عضو لجنة #النزاهة البرلمانية، #يوسف_الكلابي، رئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي، ورئيس #مجلس_النواب #محمد_الحلبوسي، بإقالة وزير الاتصالات #نعيم_الربيعي لشموله بقانون اجتثاث #البعث.

وظهرَ الكلابي في شريطٍ مصور، وهو يتعرض على أعضاء مجلس النواب ورئاسة #المجلس، طلبه المقدم إلى عبد المهدي بشأن شمول #وزير_الاتصالات بقانون اجتثاث البعث كونه كان يعمل بدرجة عضو فرقة في #النظام السابق (#صدام_حسين).

وبحسب المقطع الفيديو الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي، فإن #الكلابي أرسل كتاباً إلى رئيس الوزراء يستفهم منه، فيما لو كان وزير الاتصالات مشمولاً بقانون اجتثاث البعث أم لا.

فيما أشار إلى وجود تحركٍ برلماني لإقالة الوزير، كون القانون العراقي حظر حزب البعث، ولا يقبل باستمرار أي مسؤول في منصبه مع وجود دليلٍ على انتمائه للحزب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي           

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.