وكالات (الحل) – أقرّ القضاء الإيطالي إطلاق سراح «كارولا راكيته» قائدة سفينة الإنقاذ الألمانية «سي ووتش 3»، المعروفة بـ«منقذة اللاجئين» تحت ضغط حملة التضامن العالمية معها، نافية «نيتها الاحتكاك بالجمارك الإيطالية».

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» إنه «تم إطلاق سراح #كارولا_راكيته قبطانة سفينة الإنقاذ الألمانية (سي ووتش3) الخاضعة للإقامة الجبرية في #إيطاليا، بعد جلسة استماع سابقة للمحاكمة في إيطاليا».

وتم احتجاز سفينة الإنقاذ ووضعت قائدتها، كارولا راكيته، المعروفة بـ #منقذة_اللاجئين» قيد الإقامة الجبرية، في مطلع الأسبوع، لعدم امتثالها لأوامر السلطات الإيطالية ودخولها السفينة، وعلى متنها 40 مهاجراً في ميناء لامبيدوسا.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، قال محامي الدفاع عن «كارولا راكيته»، إن «موكلته دافعت عن قرارها بالرسو بصورة غير قانونية في أحد الموانئ الإيطالية». وأخبر المحامي القضاة الإيطاليين، ما قالته القبطانة عن ذلك وهو إن الوضع على متن سفينة إنقاذ المهاجرين حينها كان يتسم بـ«التوتر الشديد».

يُشار إلى أن حملة تضامن عالمية كبيرة رافقت أيام احتجازها، بالإضافة إلى أن متظاهرين في مدن ألمانية عدّة أعربوا عن تضامنهم مع قبطانة سفينة الإغاثة الألمانية “سي ووتش3” المحتجزة في  إيطاليا، كارولا راكيته وطالبوا بإطلاق سراحها دفاعاً عن مبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.