رصد ـ الحل العراق

كشفت بيانات رسمية، أن أعلى راتب تسلمه عاملون في #البيت_الأبيض خلال العام الماضي هو 183 ألف دولار سنوياً، بينما لم يحصل صهر #الرئيس #جاريد_كوشنر وزوجته #إيفانكا_ترامب على أي راتب نظير خدماتهما.

وتضمن #التقرير السنوي، الذي نشره موقع “الحرة” المقرب من الإدارة الأميركية، عن أجور #العاملين الصادر عن البيت الأبيض بتاريخ 28 يونيو الماضي 22 اسماً حصلوا على 183 ألف دولار.

ومن بين هؤلاء مستشار الرئيس للأمن القومي #جون_بولتون، والمتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض #سارة_ساندرز، ومستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي، ومستشار السياسات ستيفن مولر، والممثل #الأميركي الخاص للمفاوضات الدولية #جيسون_غرينبلات.

وبحسب التقرير، فإن المتحدثة السابقة باسم السيدة الأولى والتي خلفت ساندرز في منصب المتحدثة باسم البيت الأبيض #ستيفاني_غريشام أيضا حصلت على 183 ألف دولار.

أما أسماء الأشخاص الذين أعيروا لمناصب في البيت الأبيض من وكالات #حكومية مثل ميك مولفاني، كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة الذي حصل على 203 آلاف #دولار، وجون سوارتاكي الذي شغل منصب مستشار لكبير موظفي البيت الأبيض وقد حصل على 239 ألف دولار.

في حين، ارتفع راتب مادلين ويسترهوت، وهي الموظفة القديمة في مؤسسة #الرئاسة من 130 ألف دولار إلى 145 ألفا بعد أن تم ترقيتها إلى منصب مساعدة خاصة لمدير عمليات المكتب البيضاوي.

والأقل أجراً كان كريستوفر ليدل، مساعد #الرئيس ونائب كبير موظفي البيت الأبيض، الذي بلغ أجره السنوي 30 ألف دولار.

وبحسب التقرير فإن #راتب_كوشنر، وهو مساعد للرئيس ومستشار كبير له، وزوجته إيفانكا التي عينت في منصب مستشارة للرئيس هو “صفر”، فكلاهما تنازلا عن راتبهما نظير عملهما.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.