سياسي عراقي: إيران تقدم فروض الطاعة لترامب بعيداً عن الإعلام

خاص- الحل العراق

كشف السياسي العراقي #ناجح_الميزان، اليوم الخميس، أن #إيران تقدم فروض الولاء والطاعة للولايات المتحدة الأميركية، عبر رسائل بعيدة عن الإعلام.

الميزان ذكر لـ الحل العراق، إن «تراجع الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب عن توجيه #الضربة_العسكرية لإيران، لان الأخيرة بعثت برسائل عبر وسطاء إلى #واشنطن، بأنها تريد الامتثال للحوار الدبلوماسي».

لافتاً إلى أنه «في اللحظة التي ستختنق فيها إيران، ستتخلى عن #الجماعات_الموالية لها في #العراق و #سوريا و #لبنان و #اليمن ومن بينها فصائل #الحشد_الشعبي، لذلك فأنه يوجد ربط كبير بين تراجع ترامب عن الضربة وبين قرار رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بإغلاق #مكاتب_الحشد».

وكان #رئيس_الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة #عادل_عبد_المهدي، قد أصدر أمس الإثنين (1 تموز 2019)، أمراً ديوانياً بخصوص الحشد الشعبي، وجه بموجبه بدمج جميع فصائل الحشد الشعبي بمؤسسة #الجيش_العراقي، وإبعادها عن الاستقطابات السياسية، فيما توعد بملاحقة المخالفين.

جديرٌ بالذكر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد أعلن في أعقاب إسقاط طهران # إيران #طائرة مسيرة أمريكية، عن وقفه ضربة عسكرية على # إيران قبل 10 دقائق من بدئها، لأنها لن تكون رداً ملائماً وناجعاً، مؤكداً أنه سيفرض عقوبات جديدة على #طهران.

__________________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف            الصورة المرفقة أرشيفية