رصد (الحل) – أعلنت صحيفة “الوطن” المقربة من #دمشق عن اقتراب مرحلة ميدانية جديدة في الشمال، مشيرةً إلى التلميحات الروسية بشأن تأجيل أي محادثات سياسية بخصوص المنطقة، مع الأتراك والجهات الأخرى المعنية.

وقالت الصحيفة “لم يأت الإعلان الروسي عن احتمالات تأجيل (آستانا) إلا ليعزز التأكيدات، بأن مرحلة ميدانية جديدة على وشك الانطلاق، وبأن أيام الإرهاب في مناطق إدلب وريف حماة الشمالي باتت معدودة، وعليه يمكن فهم التحركات التركية ومعها التعزيزات في إطار محاولة لذر الرماد في عيون الأدوات، والإيحاء بتواصل الدعم التركي، والذي لن يحصل على ما يبدو خلال المعارك المستمرة شمالاً”، وفق تعبيرها.

ووثقت الصحيفة التي تتحدث بلسان دمشق عادةً أن هذه الأحداث تأتي بالتزامن مع شن روسيا غارات في إدلب، نتج عنها مقتل 15 مسلحاً من (الجبهة الوطنية للتحرير)، التي تدعمها أنقرة.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان إلقاء الطيران المروحي التابع للجيش السوري 13 برميلاً متفجراً على ركايا سجنة ومعرة حرمة وكفرنبل وأطراف حاس بريف إدلب الجنوبي، مع ارتفاع عدد الغارات منذ صباح اليوم إلى 35، في ركايا سجنة والشيخ مصطفى وخان شيخون وتل عاس وكفرعين ومعرة الصين ومحيط كفرنبل وحيش في ريف إدلب الجنوبي، والبوابية بريف حلب الجنوبي الغربي.

وذكر المرصد أن روسيا التي تعرف عن نفسها باسم طرف “ضامن” للهدنة في المنطقة نفذت 12 غارة في محيط كفرنبل وقرية آنب وأطراف البارة وكنصفرة في جبل الزاوية.

إعداد وتحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة