خاص- الحل العراق

كشف السياسي العراقي #ناجح_الميزان، اليوم الخميس، أن #إيران تقدم فروض الولاء والطاعة للولايات المتحدة الأميركية، عبر رسائل بعيدة عن الإعلام.

الميزان ذكر لـ الحل العراق، إن «تراجع الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب عن توجيه #الضربة_العسكرية لإيران، لان الأخيرة بعثت برسائل عبر وسطاء إلى #واشنطن، بأنها تريد الامتثال للحوار الدبلوماسي».

لافتاً إلى أنه «في اللحظة التي ستختنق فيها إيران، ستتخلى عن #الجماعات_الموالية لها في #العراق و #سوريا و #لبنان و #اليمن ومن بينها فصائل #الحشد_الشعبي، لذلك فأنه يوجد ربط كبير بين تراجع ترامب عن الضربة وبين قرار رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بإغلاق #مكاتب_الحشد».

وكان #رئيس_الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة #عادل_عبد_المهدي، قد أصدر أمس الإثنين (1 تموز 2019)، أمراً ديوانياً بخصوص الحشد الشعبي، وجه بموجبه بدمج جميع فصائل الحشد الشعبي بمؤسسة #الجيش_العراقي، وإبعادها عن الاستقطابات السياسية، فيما توعد بملاحقة المخالفين.

جديرٌ بالذكر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد أعلن في أعقاب إسقاط طهران إيران #طائرة مسيرة أمريكية، عن وقفه ضربة عسكرية على إيران قبل 10 دقائق من بدئها، لأنها لن تكون رداً ملائماً وناجعاً، مؤكداً أنه سيفرض عقوبات جديدة على #طهران.

__________________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف            الصورة المرفقة أرشيفية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة