بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
توتر في دير الزور على خلفية مواجهات مباشرة بين الدفاع الوطني والأمن العسكري - الحل نت

توتر في دير الزور على خلفية مواجهات مباشرة بين الدفاع الوطني والأمن العسكري


دير الزور (الحل) – جرح مدني وعنصر من الأمن العسكري على الأقل، باشتباكات اندلعت صباح اليوم الجمعة، بين الأخيرة وعناصر من ميليشيا #الدفاع_ الوطني، داخل الأحياء المأهولة في مدينة #دير_الزور.

وقالت مصادر محلية لموقع «الحل»، إن «اشتباكات دارت بين الطرفين لأسباب مجهولة، في حي #الجورة، ما أدى لجرح أحد المدنيين الذين كانوا في مكان الاشتباك لحظة وقوعه، إضافة لجرح عنصر من الأمن العسكري، دون توفر معلومات إضافية حول وجود قتلى أو مزيد من الجرحى».

وأفادت المصادر بأن «الجرحى نقلو إلى مشفى الأسد، لتلقي العلاج، وسط استنفار شديد شهده الحي، وانتشار لعناصر حفظ النظام بداخله الذين تدخلوا لوقف الاقتتال بين الطرفين».

وكانت قد اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين مجموعة “نزار الخرفان” التابعة لميليشيا الدفاع الوطني ومجموعه تابعة للأمن العسكري بالقرب من مبنى الإذاعة في بلدة #عياش بريف دير الزور الغربي، أمس الخميس، أسفرت عن وقوع جرحى من الطرفين.

وكان قائد مليشيا الدفاع الوطني بدير الزور المدعو “فراس العراقية”، تعرض أيضاً، الأحد 30 حزيران/يونيو 2019، للضرب “المبرح” من قبل عناصر فرع الأمن العسكري، على خلفية صدمه لأحد عناصرهم بسيارته الخاصة في شارع الوادي بحي الجورة.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي
الصورة: أرشيفية


التعليقات