بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020

رائد فهمي يتحدَّث عن عمليات “فساد” لا تعلم بها الحكومة


خاص ـ الحل العراق

كشف القيادي بتحالف “سائرون” وسكرتير #الحزب_الشيوعي العراقي، #رائد_فهمي، عن وجود صفقات وعمليات “فساد” كبيرة لا تعلم بها الحكومة.

فهمي قال في حديثٍ مقتضب مع “الحل العراق“، إن «عمل واجراءات ونشاطات #الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، لحد الآن لا ترقى إلى مستوى #الطموح، ونحن نراقب كل التحركات الحكومية».

مبيناً أن «عمل عبد المهدي لمحاربة #الفساد ليس كافياً لحد الآن، وننتظر المزيد من رئيس الوزراء لوجود عمليات #فساد كبيرة وصفقات لا تعلم بها الحكومة».

وكان عضو #اللجنة_القانونية في #مجلس_النواب #يحيى_المحمدي، قد كشف في وقتٍ سابق، عن السبب الحقيقي لعدم محاربة #الفساد ومحاسبة الفاسدين، منذ عام 2003 ولغاية هذه اللحظة.

وقال لـ“الحل العراق”، إن «#ملف_الفساد يأتي في المرتبة الثانية بعد #ملف_الإرهاب، والفساد والارهاب وجهان لعملة واحدة»، مبيناً أن «الحكومة تحاول الآن إيجاد طرق معينة للبدء بمحاربة الفساد، ولهذا شكلت #المجلس_الأعلى_لمكافحة_الفساد».

وأضاف أن «هناك مشكلة في التنفيذ، فالحكومة العراقية وحتى #القضاء_العراقي يعمل على هذا الملف لكن في (استحياء)، خصوصاً أن الكل متورطين في الفساد، والكل لديه ممثلين في #السلطة_التشريعية والتنفيذية والجميع يحامي الجميع، ولهذا لا توجد جدية واضحة وصريحة لمحاربة الفساد».

وكانت #اللجنة_المالية في #البرلمان_العراقي، قد كشفت عام 2015 عن خسارة البلاد نحو 360 مليار دولار، بسبب عمليات الفساد وغسيل الأموال، جرت لمدة 9 سنوات في الفترة ما بين عامي 2006 و2014، والتي حكم فيها رئيس الحكومة السابق #نوري_المالكي البلاد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف


التعليقات