رصد ـ الحل العراق

يواصل #طيران التحالف الدولي ضد تنظيم “#داعش”، ضرباته في المناطق #العراقية وعلى الحدود مع #سوريا، واستهداف الجماعات #الإرهابية.

حيث أعلنت #وزارة_الدفاع، اليوم الجمعة، مقتل 10 عناصر من “داعش” بضربة جوية للتحالف الدولي في صحراء #الجزيرة بين محافطتي #الانبار ونينوى.

الوزارة ذكرت في بيان، أن «طيران التحالف الدولي وجه وبالتنسيق مع قيادة عمليات #نينوى عدداً من الضربات الجوية في منطقة صحراء الجزيرة جنوب #بحيرة #سنيسلة».

وأضاف البيان أن «الضربات أسفرت عن مقتل ١٠ من عصابات “داعش” الإرهابي وتدمير #نفق وعجلة نوع (بيك أب تك)».

وكان عضو #مجلس_النواب عن محافظة #نينوى #أحمد_الجبوري، قد كشف في وقت سابق، أن تنظيم “داعش”، يتواجد في مناطق شمال المحافظة، وينام قرير العين فيها دون أي تدخل عسكري لإنهاء وجوده.

وقال النائب الجبوري لـ“الحل العراق”، إن «المنطقة الواقعة بين #الموصل و #إقليم_كردستان، وتحديداً في مناطق #مخمور إلى قرى #الزاب_الأعلى، تحتوي على خلايا لتنظيم داعش».

وبالرغم من إعلان العراق انتصاره على التنظيم المتشدد عام 2017، إلا أن “داعش”، مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.