بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
لأول مرة... التيار الصدري يتحدَّث عن سقوط حكومة عبدالمهدي - الحل نت

10885133_1415643388727047_9070500045656468220_n
قامت عشائر "الجبور" العربية (الملحم والقضاة والمحاسن والهزيم)، بدعوة مكتب العلاقات العامة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، العامل في مدينة الشدادي في محافظة الحسكة، ليقدموا لهم الشكاوي، عن اعتقال التنظيم لأبناء بعض الأفراد من هذه القبيلة، في قريتي "الشلالة" و "العوض"، بتهم التعامل مع النظام.

وبحسب "المكتب الإعلامي" للتنظيم، فقد قام التنظيم خلال الاجتماع بـ "شرح واقع الدولة الإسلامية ومنهجيتها، واستمعوا إلى مشاكل العشائر".
يذكر أن قبيلة "الجبور" تعد واحدة من أكبر القبائل العربية في المنطقة، وتتوزع سيطرتها على "الشدادي" و "ميسرة" و "الهول" و "تل براك" و "مدينة الحسكة" في محافظة الحسكة.

لأول مرة… التيار الصدري يتحدَّث عن سقوط حكومة عبدالمهدي


خاص ـ الحل العراق

دعا #التيار_الصدري الذي يقوده رجل الدين #مقتدى_الصدر، اليوم السبت، #رئيس_الوزراء #عادل_عبدالمهدي إلى تطبيق الأمر الديواني الخاص بالحشد الشعبي بشكلٍ كامل دون استثناء أي فصيل، محذراً في الوقت ذاته من أن #الحكومة قد تواجه خطر #السقوط في حال التراجع عن تنفيذه.

المتحدث باسم زعيم التيار، صلاح العبيدي قال في حديثٍ صحافي، إن «الأمر الديواني مثل خطوةً مهمة لتنظيم عمل #الحشد_الشعبي والتيار رحب به وسيبقى داعماً له».

وأشار إلى أن «عدم تطبيق الأمر الديواني على جميع الفصائل، سيُهدد استمرارية حكومة عبد المهدي، وقد تسقط في حال عدم تطبيق هذا الأمر».

لافتاً إلى أن «رواتب الحشد أو جزءاً من مقاتليه قد تتوقف في حال عدم تطبيق الأمر الديواني»، دون مزيدٍ من المعلومات.

وأغلقت قوات “سرايا السلام” التابعة للصدر، جميع مقارها في العراق، عقب إعلان الصدر انفكاكه عن سرايا السلام تماماً.

وكان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة #عادل_عبد_المهدي، قد أصدر في (1 تموز 2019)، أمراً ديوانياً بخصوص الحشد الشعبي، وجه بموجبه بدمج جميع فصائل الحشد الشعبي بمؤسسة #الجيش_العراقي، وإبعادها عن الاستقطابات السياسية، فيما توعد بملاحقة المخالفين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف


التعليقات