الوطني الكردستاني يُسمّي مرشحيه للمناصب الحكومية في الإقليم ويوجّه رسالةً للديمقراطي

الوطني الكردستاني يُسمّي مرشحيه للمناصب الحكومية في الإقليم ويوجّه رسالةً للديمقراطي

خاص _ الحل العراق

صوّت المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني في اجتماعه الذي عُقِد، اليوم السبت، على قائمة مرشحيه لمنصبي رئيس برلمان الإقليم ونائب رئيس حكومة كردستان.

وقال مراسل الحل العراق  إن «الاجتماع الذي عُقد برئاسة نائب الأمين العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول، صوّت بشكلٍ سري على “ريواس فائق” لمنصب رئيس برلمان الإقليم، و”قوباد طالباني” لمنصب نائب رئيس حكومة كردستان».

لافتاً إلى أن «المجلس صوّت أيضاً على قائد قوات 70 في البيشمركة “شيخ جعفر شيخ مصطفى”  لمنصب نائب رئيس الإقليم، و”شورش إسماعيل” لمنصب وزير البيشمركة، و”دارا رشيد” لوزارة التعليم العالي».

وأضاف أن «المجلس صوّت على “حمه سعيد” لوزارة الثقافة والشباب، و”درباز كوسرت” لمنصب نائب رئيس مجلس أمن الإقليم».

في غضون ذلك،  قال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني “صالح فقي”، إن «الحزب سيقدم هذه الأسماء للمكلف برئاسة حكومة الإقليم مسرور بارزاني، ليتسنى له دراستها؛ قبل عرضها على برلمان كردستان في جلسه تحددها هيئة الرئاسة».

وأشار في تصريحٍ لـ الحل العراق  إلى أن «تسمية المرشحين من قبل المجلس القيادي، هي دليل على أن الاتحاد الوطني قوة واحدة مرصوصة الصفوف من خلال عملية التصويت التي تمّت  بسلاسة دون أية مشاكل».

وبيّن أن «الاتحاد الوطني أوفى بالتزاماته، وننتظر من الحزب الديمقراطي الالتزام بكامل الاتفاقيات، خاصة بما يتعلق بتسمية محافظ كركوك قبل عقد جلسة برلمان الإقليم».

وكان مصدرٌ سياسي مطلع قد كشف، اليوم السبت، عن توصّل #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني وحزب #الاتحاد_الوطني إلى اتفاقٍ جديد على تسمية #طيب_جبار محافظاً لكركوك.

المصدر ذاته، قال لـ”الحل العراق“، إنه «تم حسم الاتفاق خلال الاجتماع الأخير، الذي عقد بين الحزبين، في مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني بمدينة #السليمانية».

وكلّف رئيس إقليم كردستان #نيجيرفان_بارزاني في الثالث عشر من شهر حزيران يونيو الماضي “مسرور بارزاني” برئاسة حكومة الإقليم، على أن يقدم أسماء وزراء حكومته خلال مدة قانونية لا تتجاوز 30 يوماً وفقا للنظام الداخلي لبرلمان إقليم كردستان.

إعداد- محمد الأمير

الصورة المرفقة تعبيرية- أرشيف

———————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.