بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
الجبوري: الطائفيين في السلطات الاتحادية.. اجتثاث جديد لإقصاء السنة    - الحل نت
Turkish military stand atop a hill near the Mursitpinar crossing on the Turkish-Syrian border قتلت قوات الأمن التركية إمرأة كردية الخميس، عند الحدود بين تركيا وسوريا قرب كوباني المحاصرة منذ نحو شهرين من قبل مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية". وأكدت وسائل إعلامية أن المراة تبلغ من العمر 28 عاماً واسمها غدير ارتاكيا وقتلت أثناء تظاهرة نظمها إئتلاف فنانين أتراك تم تفريقهم بالغاز المسيل للدموع وإطلاق الرصاص الحي من قبل قوات الأمن التركية. وقال شهود لوكالة "فرانس برس" إن الضحية كانت ضمن مجموعة من أربعين شخصاً حاولوا اجتياز الحدود للانضمام إلى المقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب، ولم يصدر على الفور أي تعليق من الجيش التركي. ومنذ بداية هجوم تنظيم "داعش" على كوباني استقبلت تركيا نحو 200 ألف لاجىء كردي سوري على أراضيها. ومنعت السلطات التركية في الآن ذاته الأكراد غير السوريين من دخول الأراضي السورية للالتحاق بمسلحين الأكراد فيها. [wp_ad_camp_1]

الجبوري: الطائفيين في السلطات الاتحادية.. اجتثاث جديد لإقصاء السنة   


رصد- الحل العراق

اتهم #النائب السابق عن محافظة #صلاح_الدين #مشعان_الجبوري، اليوم الأحد، ما اسماهم بـ «الطائفيين في السلطات الاتحادية»، باختراع اجتثاث جديد لإقصاء #السنة من المناصب.

وأوضح الجبوري في بيان صحفي، تداولته وسائل إعلام عراقية، قائلاً: إنه «بعد أن تم إقصاء غالبية السنة من وظائفهم بقانون #اجتثاث_البعث، ‏#اخترع الطائفيون في #السلطات_الاتحادية اجتثاثاً جديداً لأبنائنا»، على حد تعبيره.

وأضاف البرلماني السابق، أن «الاجتثاث الجديد يأتي عبر المماطلة بتنفيذ قرار عودة العسكريين ومنع الموظفين المدخرة رواتبهم، أي الذين لم يلتحقوا بوظائفهم عند سيطرة داعش من تولي أي منصب من رئيس قسم فما فوق».

وتعاني #الكتل_السياسية_السنية العراقية، من حالة تشظي وانقسام مؤخراً، ويؤكد المتابعين للشأن السياسي العراقي، أن الانقسام الحاصل أضعف من موقف #المكون_السني، وجعلته هامشياً في معادلة #العراق السياسية.

___________________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة أرشيفية


التعليقات