بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
حكومة النظام ترفع رسوم الطائرات التي تحلق في الأجواء السورية 50% - الحل نت

حكومة النظام ترفع رسوم الطائرات التي تحلق في الأجواء السورية 50%


دمشق (الحل) – أعلنت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء في حكومة النظام، موافقتها على ما ورد في مشروع قرار لوزارة النقل، والمتضمن تعديل بدلات الخدمات الملاحية والتسهيلات المقدمة للطائرات التي تحلق في الأجواء السورية.

وأيدت اللجنة الاقتصادية التعديلات الواردة في المادة الأولى من المرسوم رقم /404/ لعام 2000 والمعدلة بالقرار رقم /922/ لعام ،2014 على أساس الوزن الأعظمي للإقلاع لكل طائرة والمعتمد من المؤسسة العامة للطيران المدني.

وأوضحت اللجنة في قرار الموافقة أن ذلك تم «بما يتناسب مع ما هو معمول به حالياً في العالم بشكل عام ودول الجوار بشكل خاص» ووفق ما قالته وزارة النقل في القرار.

بدورها قالت #وزارة_النقل إنه تم «تعديل بدلات الخدمات الملاحية والتسهيلات المقدمة للطائرات التي تحلق في #أجواء #الجمهورية_العربية_السورية دون #الهبوط بزيادة #بنسبة_50% مما كانت عليه».

وبينت وزارة النقل أنه وبموجب التعديل الجديد، «يستوفى 150 دولار عن كل طن حتى وزن طائرة 75 طن، و210 دولار عن كل طن للطائرات من وزن 76 طن ولغاية 200 طن، و 240 دولار لكل طن للطائرات من وزن 201 طن وما فوق».

يُشار إلى أن مؤسسة الطيران المدني أوضحا أن القرار يهدف إلى تحسين إيرادات المؤسسة والاستفادة من الموقع المتميز لسوريا في خريطة حركة #الطيران_المدني، علما أن معظم شركات الطيران توقفت عن الهبوط في #مطارات_سوريا وعبور أجوائها. مشيرة إلى أن هناك بعض الشركات الإيرانية و«فلاي» العراقية تهبط في المطارات السورية، فيما يقتصر عبور الأجواء على شركات الخطوط العراقية و«الميدل إيست» اللبنانية والخطوط القطرية.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات