رصد (الحالات) – قال مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إن #واشنطن تنتظر من #ألمانيا إرسال قوات برية خاصة إلى الشمال السوري للمساعدة في محاربة تنظيم «داعش».

وشدد المبعوث الأمريكي على أن «ألمانيا تلعب دورا فعالا في مكافحة (داعش)، وفي العملية السياسية بشمال سوريا، لكننا نريد منها دعما أكثر على صعيد القوات البرية».

وأوضح #جيمس_جيفري أن «الجنود الذين سيرسلون إلى #الشمال_السوري، ليس بالضرورة أن يكونوا محاربين، بل قد يكون بينهم مدربون عسكريون وفنيون»، مشيراً إلى أن «عمليات الهجوم، موكلة للقوات المحلية» وفقاً لـ”RT”.

وأكد المبعوث في ختام حديثه أننا «نريد أن نقضي على (داعش) تماما في سوريا، والبدء في حل سياسي تحت رعاية #الأمم_المتحدة، وإخراج جميع الإيرانيين من سوريا».

من الجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة، تدعم قوات سوريا الديمقراطية، الناشطة في شمال شرقي سوريا، والتي تسيطر على ثلث مساحة البلاد، وقد بدأت أمريكا بتسليحها بشكل رئيس في عام 2014 خلال معركة تحرير مدينة كوباني من تنظيم «داعش»، أما أول شحنة أسلحة أرسلتها واشنطن لقوات سوريا الديمقراطية، والتي تأسست في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015، فقد كانت في الأيام الأولى من التأسيس، لتتواصل بعدها عشرات الدفعات الأخرى حتى تاريخه.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة