باب جديد لتحصيل الأموال… النظام يعتزم تبديل لوحات السيارات


رصد (الحل) – كشفت وزارة #النقل في حكومة النظام عن عزمها تبديل لوحات #السيارات وإلغاء أسماء المحافظات من اللوحات.

وذكر وزير النقل (علي حمود)، في بيان صادر عن حكومة النظام، بعد اجتماعها أمس الأحد، أنه «يتم العمل على مشروع لاستبدال لوحات #السيارات وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات العالمية وإلغاء أسماء المحافظات من اللوحات».

وأضاف أنه “سيتم إضافة رقم جديد في اللوحة لتصبح 7 أرقام”، مشيراً إلى أن “مدة تنفيذ #المشروع تستغرق سنتين وتشمل جميع اللوحات في سوريا”.

وفي الحصاد الإخباري؛ وفي السياق ذاته، ذكرت وزارة الإدارة المحلية في حكومة النظام، أنه تم تخصيص 5 مليارات ليرة لترميم آليات وسيارات #النظافة، وتصنيع حاويات #القمامة.

وكانت محافظة دمشق هددت، في وقت سابق من الشهر الحالي، بمضاعفة الغرامة المالية لمن لا يلتزم بأمكنة رمي القمامة في المدينة. وأعلنت المحافظة أنها تعمل على تعديل قانون النظافة.

وفي درعا، بدأ وجهاء من أحياء درعا البلد وطريق السد بمدينة درعا، في وقت سابق من العام الحالي، بمبادرة محلية لجمع مبالغ مالية كتبرعات، لتوظيفها في جمع القمامة المتراكمة، وذلك بسبب تجاهل الإدارات التابعة لحكومة النظام.

كما تشهد الأحياء المأهولة (#الجورة #القصور #هرابش) في مدينة #دير_الزور، الخاضعة لسيطرة النظام السوري، انتشاراً غير مسبوق للقمامة، حيث تتكدس أكياس النفايات في الشوارع وبين الحارات، ما زاد من انتشار الحشرات والروائح الكريهة والمناظر غير المرغوب فيها.

 

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات