يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
أسر مجموعة من قوات النظام في اللاذقية - الحل نت

أسر مجموعة من قوات النظام في اللاذقية


اللاذقية (الحل)) ذكرت مصادر أهلية من ريف اللاذقية الشمالي اليوم الثلاثاء، أن معارك عنيفة اندلعت بين قوات النظام من جهة وفصائل المعارضة والفصائل إسلامية من جهة أخرى وأسفرت عن سقوط خسائر بشرية تزيد عن 30 قتيل من الطرفين.

في حين تمكن مجموعات إسلامية من أسر 3 عناصر على الأقل من قوات النظام في #جبل_التركمان، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما أصيب عدد من المواطنين بجراح جراء استهداف سيارة لهم عند أطراف بلدة (الهبيط) جنوب إدلب بصاروخ موجه من قبل قوات النظام.

وتستمر الاشتباكات العنيفة في جبل (التركمان) بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة، ومجموعات مقاتلة تابعة للمعارضة والجماعات الإسلامية المنضوية تحت قيادة غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” من جهة أخرى، وذلك بعد هجوم معاكس شنته الأخيرة على مواقع قوات النظام المتمركزة في محور تلة (أبو علي) ومحاور أخرى في المنطقة.

كما استهدف المجموعات المهاجمة مواقع قوات النظام بعشرات القذائف الصاروخية، وردت عليها قوات النظام بقصف مماثل طال محاور (القلعة) و(الزيتونة) بجبل (التركمان).

في السياق، نفذت طائرات النظام أكثر من 12 غارة جوية صباح اليوم الثلاثاء، استهدفت فيها  بلدات (خان شيخون) و(ترعي) ومحيط (كفر بطيخ) ومطار (تفتناز) العسكري بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، ومحيط بلدة (كفر حلب) بريف حلب الغربي.

بالإضافة لاستهداف مناطق (تل ملح) و(الأربعين) و(الجبين) و(الجيسات) و(تل الصخر) و(مورك) ومحيط (كفرزيتا) و(حصرايا) بأكثر من  110 قذيفة صاروخية ومدفعية أطلقتها قوات النظام.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت


التعليقات