بيان رسمي عن تفاصيل تعذيب طفل من قبل زوجة والده

بيان رسمي عن تفاصيل تعذيب طفل من قبل زوجة والده

رصد ـ الحل العراق

أعلنت قيادة #شرطة محافظة #الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حالة #طفل، تعرض للتعنيف من قبل زوجة والده وأطفالها #الثلاثة في المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان، أنه «بناء على ما نشر في عدد من مواقع #التواصل الاجتماعي حول تعرض أحد #الأطفال إلى #التعنيف_الجسدي، وجه قائد # شرطة محافظة الديوانية، مدير قسم # شرطة الأسرة والطفل بالتوجه إلى محل سكن #الطفل المعنف في قضاء #الشامية، وتم التوصل لمحل سكن # الطفل البالغ من العمر 3 سنوات».

مبينة أن «الطفل تعرض إلى التعنيف الجسدي من قبل زوجة والده واولادها الثلاثة، حيث تم عرضه على أحد اللجان #الطبية من أجل معاينة الحالة والحصول على #التقرير الطبي المناسب، فيما أمر قاضي التحقيق باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

وتزايدت حالات الاعتداء بحق # الأطفال خلال الفترة الماضية، في إشارةٍ واضحة إلى ارتفاع العنف الأُسري الممارَس ضد # الطفل في المجتمع العراقي.

وكان المرصد العراقي لحقوق الإنسان قد كشف في وقتٍ سابق، عن أن 80% من # الأطفال ما بين السنتين و/14/ عاماً يتعرّضون إلى شكلٍ من أشكال العنف كطريقةٍ تأديبية أو ضبط سلوك.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة من المكتب الإعلامي لشرطة الديوانية