بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
لماذا انسحبت الإمارات من حرب اليمن؟ - الحل نت

ؤ5
قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أمس أنه "تم العثور على جثة نائب أمير الشرطة الإسلامية (الحسبة) قرب شركة الكهرباء في مدينة الميادين في ريف دير الزور".

وذكر المصدر أن الجثة وجدت بعد أن وضع في فم القتيل "سيجارة" وكتب على جسده "هذا منكر يا شيخ".

لماذا انسحبت الإمارات من حرب اليمن؟


رصد ـ الحل العراق

بعد أربع سنوات من القتال في #اليمن، تحدث موقع “الحرة” المقرب من الإدارة الأميركية، عبر مصادر في دولة الإمارات عن عزم #أبوظبي الانسحاب من معظم مناطق وجودها في #البلاد، في خطوة أثارت كثيرا من #التكهنات حول #الدوافع في هذا #التوقيت بالذات.

وعقب أيام على تقارير تناقلتها وسائل #إعلام عن الانسحاب الإماراتي، نقلت وكالة الصحافة #الفرنسية عن مسؤول إماراتي قوله، أمس، الاثنين إن هناك خفضاً في عديد قوات بلاده في مناطق عدة في #اليمن ضمن خطة “إعادة انتشار” لأسباب “استراتيجية وتكتيكية”.

ووفقاً للوكالة، فقد أكد المسؤول أمام مجموعة من الصحفيين في #دبي، مشترطاً عدم الكشف عن هويته، أن أبوظبي تعمل على الانتقال من “استراتيجية القوة العسكرية” إلى خطة “السلام أولا” في هذا البلد.

ولم يستبعد #محللون أن يكون الانسحاب الإماراتي في سياق الاستعداد لمواجهة عسكرية محتملة بين واشنطن وطهران، قد تظهر فيها الإمارات والسعودية كقوات قتال رئيسية.

والإماراتيون موجودون في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده #السعودية دعماً للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس #عبدربه_منصور_هادي، في مواجهة الحوثيين الموالين لإيران والذين يسيطرون على أجزاء واسعة من البلاد من بينها العاصمة #صنعاء.

من جهتها، نقلت وكالة “رويترز”، عن دبلوماسي غربي، قوله إن الإمارات سحبت “الكثير” من القوات من شبه #الجزيرة #العربية، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

أما محللون فقد أشاروا إلى أن الانسحاب الإماراتي من اليمن يؤدي الى تشجيع #الأمم_المتحدة على دفع عملية السلام “لكن هل تنجح؟ لا أدري، لكن بالطبع ستنخفض حدة #الحرب”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف


التعليقات