خاص ـ الحل العراق

يعاني #العراقيون في عموم مدن البلاد، من التعامل الروتيني للأجهزة #الأمنية، وتحديداً بما يتعلق باصدار الجوازات، فلا غرابة بأن يستغرق اصدار #الجواز أكثر من شهر، إلا أن مدينة #السليمانية تُمهد لعهدٍ جديد من خدمة مواطنيها.

وأكدت مديرية #الجوازات العامة في محافظة #السليمانية التابعة لإقليم #كردستان #العراق أن المديرية بدأت بخطوة مهمة لخدمة #المرضى والعاجزين.

وقالت مسؤولة إعلام المديرية الرائد #بيان_جمال لـ”الحل العراق“، إنه «بات بإمكان المرضى والعاجزين أن يبقوا في منازلهم، وسيتم تخصيص #ضابط يزورهم، ويُكمل الإجراءات الخاصة بالبصمة وغيرها من اللوجستيات المرتبطة باصدار الجوازات».

مبينةً أن «ذوي المريض من الممكن أن يجلبوا تقارير طبية من المستشفى أو العيادة الخاصة، تثبت مرض أو عجز طالب الجواز، وبعدها تُخصص مديرية الجوازات ضابطاً يُكلف بالمهمة، وهذه الخطوة هي جزء من خدمة #المرضى وعدم تحميلهم عناء #الصعود والنزول في دوائر الجوازات، ومتاعب المجيء إلى هذه الدوائر».

جديرٌ بالذكر، أن أغلب المدن والمحافظات العراقية تعاني من زخم كبير في الدوائر #الخدمية ومنها دائرتي #البطاقة_الوطنية والجوازات، التي يتطلب حضور الشخص المعني إلى الدائرة، لأخذ البصمات الخاصة به ما يسبب الحرج لكثير من #المرضى الذين لا يستطيعون الحركة والتنقل بسهولة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة من إعلام مديرية جوازات السليمانية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.