رصد ـ الحل العراق

أعلنت قيادة #شرطة محافظة #الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حالة #طفل، تعرض للتعنيف من قبل زوجة والده وأطفالها #الثلاثة في المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان، أنه «بناء على ما نشر في عدد من مواقع #التواصل الاجتماعي حول تعرض أحد #الأطفال إلى #التعنيف_الجسدي، وجه قائد شرطة محافظة الديوانية، مدير قسم شرطة الأسرة والطفل بالتوجه إلى محل سكن #الطفل المعنف في قضاء #الشامية، وتم التوصل لمحل سكن الطفل البالغ من العمر 3 سنوات».

مبينة أن «الطفل تعرض إلى التعنيف الجسدي من قبل زوجة والده واولادها الثلاثة، حيث تم عرضه على أحد اللجان #الطبية من أجل معاينة الحالة والحصول على #التقرير الطبي المناسب، فيما أمر قاضي التحقيق باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

وتزايدت حالات الاعتداء بحق الأطفال خلال الفترة الماضية، في إشارةٍ واضحة إلى ارتفاع العنف الأُسري الممارَس ضد الطفل في المجتمع العراقي.

وكان المرصد العراقي لحقوق الإنسان قد كشف في وقتٍ سابق، عن أن 80% من الأطفال ما بين السنتين و/14/ عاماً يتعرّضون إلى شكلٍ من أشكال العنف كطريقةٍ تأديبية أو ضبط سلوك.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة من المكتب الإعلامي لشرطة الديوانية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.