أعلن رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة التابعة لحكومة النظام، (جلال بلال)، أن عمليات حصاد محصول #القمح في مدينة #الحسكة شارفت على الانتهاء حيث وصلت المساحات المحصودة إلى أكثر من 400 ألف هكتار.

وأكد بلال، لوكالة سانا التابعة للنظام، أن مساحة #القمح المروي المحصودة بلغت 125 ألفاً و700 هكتار والقمح البعل 314 ألفاً و600 هكتار.

وأضاف بلال، أن 24 ألفاً و 500 هكتار مزروعة بالقمح خرجت عن دائرة الإنتاج نتيجة #الحرائق التي شهدتها الأراضي الزراعية خلال الموسم الحالي، مؤكداً أن “عمليات تسليم القمح من قبل #الفلاحين إلى مراكز السورية للحبوب مستمرة وتسير بوتيرة جيدة إذ بلغت الكمية المسلمة إلى المراكز في مدينة #القامشلي 320 ألف طن حتى تاريخ أمس الأثنين.

وكانت حكومة النظام، أعلنت منذ عشرة أيام، انتهاء عمليات حصاد محصول #الشعير، حيث بلغ مجمل المساحة المحصودة 433 ألف هكتار في ظل خروج 25 ألف هكتار عن دائرة الإنتاج نتيجة الحرائق.

يشار إلى أن مساحات كبيرة من الأراضي التهمتها النيران، إذ بلغت المساحة المحروقة في #الحسكة وحدها حتى تاريخ 23 حزيران من الشهر الماضي، ما يقارب 310 آلاف هكتار, وفق أرقام رسمية صادرة عن جهات تابعة لحكومة النظام.

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.