الموصل.. إيزيدية تتحدى النزوح وتحصد المرتبة «الأولى» على كلية القانون

الموصل.. إيزيدية تتحدى النزوح وتحصد المرتبة «الأولى» على كلية القانون

خاص ـ الحل العراق

بالرغم من #النزوح والمجاعة والترويع وترك الديار، واللجوء إلى #مخيماتٍ بائسة لأكثر من عامين، استطاعت الطالبة #الإيزيدية #مروة_مروان من تحقيق المركز الأول على طلبة كلية #القانون في جامعة #الموصل.

وقالت الطالبة لـ”الحل العراق“، إنها «من أهالي ناحية الشمال التابعة لـ #قضاء_سنجار، وقد تركت منزلها إبان سيطرة تنظيم “#داعش” على القضاء، وأُجبرت هي وذويها على #السكن في مخيم للنازحين بمحافظة #دهوك».

لافتةً إلى أن «والدها توفي منذ سنوات طويلة ووالدتها تعمل في مجال #الخياطة لرعايتها، وهي تعمل خلال #العطلة الصيفية، لجمع المال كي يساعدها على الدراسة في الجامعة».

وأشارت إلى أنها «حصلت على المركز الأول على طلبة كل #القانون جامعة الموصل، وكانت في تحدي مع نفسها لإثبات أن #المعاناة تصنع #النجاح، وتحقق لها ذلك».

جديرٌ بالذكر، أن تنظيم “#داعش” سيطر على قضاء سنجار الذي يسكنه المكون الإيزيدي، في 3 من آب عام 2014، وقتل وأختطف الآلاف من سكانه، واضطروا للسكن في # مخيمات موزعة ما بين محافظتي # دهوك وأربيل، وما يزال المئات من سكان سنجار مصيرهم مجهول رغم تحرير جميع المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيم المتشدد في العراق وسوريا.

[caption id="attachment_9516" align="aligncenter" width="358"] نتيجة الطالبة مروة مروان[/caption]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

الصور المرفقة من الطالبة # الإيزيدية مروة مروان