بعد العراق والأردن…توجهات لحظر “ببجي” في السعوديّة

رصد (الحل) – تصدّر هاشتاغ #حظر_ببجي_في_السعودية وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة حيث حصد هذا الوسم نحو ٧٠ ألف تغريدة خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.

ودعا نشطاء سعوديون عبر الأنترنت إلى حظر لعبة “ببجي موبايل” تزامن ذلك مع ورود أنباء حكوميّة عن نية السلطات السعوديّة حظر اللعبة بشكل نهائي عبر شبكة الأنترنت.

واعتمد الناشطون في دعواتهم إلى حظر اللعبة على الأضرار السلبيّة التي تسببها “ببجي”، نعتبرين أنها تشكل خطراً على المجتمع السعودي، في حين رفض آخرون حظر اللعبة معتبرين أن اختيار اللعبة هو أمر يتعلق بالحقوق والحريّات الشخصيّة.

وقلل البعض من أهمية وجدوى الحظر، حيث قالوا إن مستخدمي اللعبة في البلدات التي تحظرها باتوا يستخدمون طرق للتحايل على الحظر فكتب يعقوب ” #حظر_ببجي_في_السعودية عادي يحظروها وأسوي حساب أمريكي وأفعّل vpn وأحملها وحط الإيميل والباس حق حسابي القديم وخلصنا ليش مسوين حفلة انتم؟!”.

ولعبة “ببجي موبايل” ظهرت قبل نحو عامين وشهد العام الحالي رواجاً واسعاً لببجي موبايل في الوطن العربي، ويبلغ مستخدمو اللعبة نحو مئتي مليون مستخدم حول العام، كما تم اختيار “ببجي موبايل” كأفضل لعبة على متجر “جوجل بلاي”

وأعلنت السلطات العراقية قبل أشهر حظر اللعبة على شبكات الأنترنت في البلاد، والعراق أول دولة عربيّة حظرت اللعبة، لتنضم إليها الأردن قبل أيام باتخاذ قرار الحظر، فيما لم تصدر السعوديّة قرار بحظي “ببجي” حتى اللحظة.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

 

 

 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/4r1Fs