بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
بلديات الإدارة الذاتية تلقى الدعم من اليسار الأوربي - الحل نت

بلديات الإدارة الذاتية تلقى الدعم من اليسار الأوربي


القامشلي (الحل) – قالت بلدية #الدرباسية التابعة للإدارة الذاتية إنها وقّعت أمس، مع بلدية “غريني” #الفرنسية على شراكة ثقافية وفنية، تتركز على التعليم وتبادل المعرفة والخبرات والممارسات الفنية.

وأشار المكتب الإعلامي في البلدية إلى أن سبب توقيع “شراكة ثقافية وفنية” بين مدينة الدرباسية ومدينة غريني، لتعزيز قيم الحرية والمساواة والاحترام بين النساء ورجال، وأنها تستهدف الأجيال الشابة بشكل خاص.

وجاء في العقد أن الشراكة ستركز على بث التعليم وتبادل المعرفة والخبرات والممارسات الفنية، و”سيعتمد بشكل خاص على التقنيات والفنون الرقمية بحيث تكون قادرًه على تقليل المسافات بيننا”، بحسب المصدر ذاته.

وسبق أن وقعت هيئة البلديات والبيئة التابعة للإدارة الذاتية، أواخر العام 2018 وثيقة تفاهم مع الاتحاد الوطني للبلديات الايطالية، “دعماً لتطوير البلديات في شمال شرق سوريا”، زار على إثره وفد من الهيئة إيطاليا ضم تقنيين واداريين في مجال المياه والنفايات والتخطيط المدني.

وتلقى تجربة الإدارة الذاتية دعم أحزاب #اليسار #الأوربية، إذ غالبا ما تتم هكذا اتفاقات من بلديات تديرها أحزاب يسارية ترى في الإدارة الذاتية “آخر التجارب الاشتراكية التي تستحق الدعم من جانبها”.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مالك الرفاعي


التعليقات