تضامناً مع السعوديات… مغنية أمريكية تلغي حفلاً لها في المملكة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

وكالات (الحل) – أعلنت مغنية الراب الأمريكية #نيكي_ميناج، تراجعها عن إحياء حفل في السعودية، كان من المقرر إحيائه في مدينة #جدة، يوم 18 يوليو/تموز الجاري، وذلك دعماً منها لحقوق المرأة وحرية التعبير.

وقالت نيكي ميناج في تصريح لوكالة أسوشيتد برس للأنباء، الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2019: «بعد تفكير، قرَّرتُ عدم المضي قدماً في إحياء الحفل المقرر بمهرجان جدة العالمي. بالرغم من رغبتي الكبيرة في تقديم عروضي للجمهور السعودي، أعتقد أنه من المهم لي أن أوضّح دعمي لقضايا حقوق المرأة، وحرية التعبير».

ولاقى الإعلان عن حفل نيكي ميناج في #السعودية، ردود أفعال متباينة على الشبكات الاجتماعية، فالبعض تساءل عن طريقة تعامل السعودية مع ملابس الفنانة الكاشفة وكلمات أغانيها الجريئة.

وقد دعت مجموعة لحقوق الإنسان مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج، إلى إلغاء حفلها في مهرجان موسيقيّ في المملكة العربية السعودية، الذي يموّله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرة إلى أن النظام السعودي “من أسوأ منتهكي حقوق الإنسان حول العالم”.

تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ePmOM
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد