بغداد 31°C
دمشق 22°C
السبت 19 يونيو 2021
دعوة أمريكية لتصنيف «حزب الله» بشقيه السياسي والعسكري منظمة إرهابية - الحل نت

دعوة أمريكية لتصنيف «حزب الله» بشقيه السياسي والعسكري منظمة إرهابية


وكالات (الحل) – طالب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، من شركاء وحلفاء الولايات المتحدة، بتصنيف حزب الله اللبناني بجناحيه (السياسي، والعسكري) منظمة إرهابية.

جاء ذلك عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» موضحاً أن: «العقوبات التي فرضت اليوم على كبار المسؤولين في (حزب الله) تشكل جزءاً من جهود الولايات المتحدة للتصدي لفساد الحزب  في #لبنان وندعو حلفاءنا لإعلانه منظمة إرهابية».

وقال #بومبيو إن: «العقوبات الجديدة هي جزء من جهود #واشنطن لمواجهة تأثير فساد #حزب_الله على لبنان ودعم استقرار هذا البلد» وفقاً لـ«إنترفاكس».

وكانت #وزارة_الخزانة_الأمريكية، قد فرضت أمس الثلاثاء، عقوبات على ثلاث شخصيات قيادية من «حزب الله» هم «رئيس كتلته النيابية #محمد_رعد، والنائب أمين شري، ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، متهمة إياهم بتقديم الدعم للإرهابيين وأعمال إرهابية».

وأشارت الوزارة في بيان أسباب فرض العقوبات إلى أن «حزب الله يستخدم شخصيات في البرلمان اللبناني من أجل التلاعب بالمؤسسات لدعم نشاطاته وتأمين الدعم لمصالحه المالية والأمنية وتدعيم مصالح #إيران».

وأكدت وزارة الخزانة أن الحزب بذلك «يهدد الاستقرار الاقتصادي والأمني في لبنان والمنطقة على حساب الشعب اللبناني»، مطالبة الحكومة اللبنانية «بقطع الاتصالات مع أعضاء الحزب المدرجين على لائحة #العقوبات».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات