بغداد 36°C
دمشق 28°C
الإثنين 2 أغسطس 2021
مسؤول من ذي قار: محافظتنا مظلومة ونحن مع المتظاهرين - الحل نت
حماه3


خاص ـ الحل العراق

أكد عضو مجلس محافظة #ذي_قار #حسن_الوائلي، اليوم الأربعاء، أن #الحكومات_المحلية في محافظات جنوب البلاد تدعم الجهود الشعبية والحركات الاحتجاجية لأن محافظاتنا #منكوبة ومظلومة.

وقال الوائلي، لـ”الحل العراق”: إن «محافظات الجنوب تعاني من قلة #الخدمات وسوء توزيع #الطاقة_الكهربائية فيما بينها، ونحن مع #المظاهرات المطالبة بالكهرباء لأن ذي قار ما تزال محرومة، وهي تحصل على أقل نسبة من #الكهرباء قياساً بالمحافظات الأخرى».

ولفت إلى أن «التظاهرات الحالية في محافظة ذي قار متنوعة، فهناك احتجاج لموظفي الكهرباء التابعين للمحطة الحرارية في المدينة بشأن تحويل دائرتهم إلى دائرة #الاستثمار الخارجي، ولكننا رفضنا توجههم، لأن #المحطة_الحرارية تابعة للدولة ولا يمكن تحويلها إلى #القطاع_الخاص».

وأوضح قائلا: «في ذي قار لدينا أيضاً #تظاهرات للموظفين الإداريين التابعين لوزارة #الصحة، وهم يطالبون بمخصصات #مالية على غرار الفنيين والممرضين الذين حصلوا على مكافآت».

وتابع الوائلي، أن «تظاهرات أخرى تشهدها المدينة، وهي للمطالبة بتعبيد و #تصليح طريق (الموت) الذي يربط مدينتي #السماوة و #الناصرية، وباشرت الجهود المحلية بمعالجة ملف الطريق».

في غضون ذلك، تستمر التظاهرات المناوئة للحكومة العراقية في محافظة #البصرة، فيما أكدت وسائل إعلام محلية، استمرار حالات الاعتقال لمحتجين في المدينة، وإيداعهم السجن.

ويتوقع عدد من المراقبين أن يكون شهر تموز الجاري، الذي يشهد وصول درجة الحرارة الى نصف درجة الغليان، ممهداً لخروج تظاهرات كبرى في مدن البصرة وجنوب #العراق، مما قد تُشكل تحدياً كبيراً أمام رئيس #الحكومة_العراقية #عادل_عبد_المهدي.

___________________________________________________________

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف      الصورة المرفقة تعبيرية- أرشيف


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية