رصد ـ الحل العراق

كشف مصدر في #السفارة #العراقية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، عن تبرع #العراق بمبلغ 15 مليون دولار لبناء الملحق الإداري الجديد لجامعة #الدول العربية.

ونقلت صحيفة “الصباح” العراقية الرسمية، عن المصدر قوله، إن «السفير العراقي في القاهرة ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، #أحمد نايف #الدليمي، التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بمقر الجامعة العربية بالقاهرة وبحث معه المواضيع ذات الاهتمام المشترك والدور المهم الذي يقوم به العراق، في إطار العمل #العربي المشترك، فضلاً عن انشغالات العراق في عدد من القضايا #الداخلية».

وأضاف أن «الأمين العام للجامعة العربية أطلع السفير الدليمي خلال اللقاء على مراحل #الإنجاز الجارية في بناء #الملحق_الإداري الجديد للجامعة، الذي سبق للعراق أن تبرع بـ(15) مليون دولار لبنائه».

موضحاً أن «السفير العراقي ناقش مع نائب مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون #الوافدين والتدريب والتعاون الفني والشؤون الثقافية العامة السفير #ياسر_عاطف، العلاقات الثنائية مابين البلدين وتسهيل اجراءات #الطلبة الدارسين في الجامعات #المصرية وذلك في مقر وزارة الخارجية #المصرية».

وأكد السفير الدليمي، بحسب الصحيفة على «أهمية زيادة عدد المنح #الدراسية المخصصة للجالية العراقية المقيمة في #مصر ولموظفي وزارة #الخارجية، وتسهيل منح سمات #الدخول للمواطنين والطلبة العراقيين عبر #البعثات الدبلوماسية المصرية في العراق».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.