حكومة النظام تجني نحو 197 مليون ليرة من “مكافحة التهريب” خلال أسبوع واحد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (رصد) – أعلنت مديرية مكافحة التهريب التابعة للنظام، أن قيمة الغرامات على البضائع المهربة خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي تجاوزت 196.77 مليون ليرة سورية.

وذكرت المديرية، أن “البضائع #المهربة تنوعت بين الضواغط ومضخات الهواء والسوائل والألبسة والحقائب وحديد البناء وقطع تبديل الآلات الصناعية وورق الطباعة، وتركزت في محافظتي دمشق وريفها، بحسب بيانها.

وأعلن مصدر في #الجمارك، عن وصول قيمة #الإيرادات والرسوم المحصلة منذ بداية العام الجاري وحتى 19 حزيران منه إلى 134 مليار ليرة، مقابل مع 138 مليار ليرة خلال الفترة المماثلة 2018.

ونشطت عمليات التهريب من #لبنان إلى سوريا، خلال سنوات الحرب، لا سيما في قطاع #المحروقات والمشتقات النفطية، إثر ارتفاع سعرها بنسبة 300% في سوريا.

يشار إلى أن مديرية #الجمارك التابعة لوزارة #المالية في حكومة النظام، أطلقت مطلع في شهر شباط الماضي 2019، حملة تستهدف مختلف محلات بيع الجملة والمفرق والمستودعات والمصانع، لضبط جميع #البضائع والسلع الأجنبية وبخاصة التركية.

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/JJS0a
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد