(فيديو) 13 جريحاً حصيلة تفجير حي الوسطى بمدينة القامشلي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

القامشلي (الحل) – انفجرت سيارة مفخخة أمام كنيسة «السيدة العذراء» في القامشلي، مساء اليوم الخميس، ما أدى إلى إصابة 13 شخصاً بجروح خفيفة.

ووفق أحمد سعيد (شاهد عيان) فإن سيارة من نوع (فان) انفجرت حوالي الساعة السادسة إلا عشر دقائق أمام كنيسة “السيدة العذراء” بحي الوسطى، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص داخل الكنيسة وفي المباني المحيطة.

وتوزع 13 جريحا على ثلاث مشافي (الرحمة، دار الشفاء، السلام)، بحسب إدارة المشافي الثلاث فإن الإصابات جميعها كانت طفيفة، واقتصرت على رضوض وشظايا زجاج، وتم إخراج جميعهم، فيما بقي شخص واحد سيخرج لاحقا بحسب إدارة مشفى السلام.

ووفق أقارب المصابين فإن التفجير جرى قبل عشرة دقائق من انتهاء الصلاة في الكنيسة، ما قلل من أعداد المصابين وأحال دون وقوع قتلى.

كاميرا الحل

وكانت مدينة الحسكة قد شهدت صباح اليوم، ثلاثة تفجيرات متتالية، اثنان منهما في حي الصالحية، تبعهما تفجير ثالث بمساكن أوغاريت في حي الكلاسة، إذ استخدمت في التفجيرات الثلاثة دراجات مفخخة، أدت إلى إصابة عنصر من قوات “السوتورو” السريانية بشكل طفيف.

وأكدت “الأسايش” في بيان رسمي لها ، إصابة أحد عناصرها “السوتورو” في التفجير الأخير، متهمة قوى وصفتها بـ”الظلامية”، بالوقوف وراء التفجيرات الثلاثة.

و قالت #الأسايش إن: «من أهم ما يساعد في بلوغ تلك القوى لأهدافها بخلق الذعر والهلع من خلال هذه التفجيرات، هو وجود أعداد من الدراجات النارية غير المقيدة رسمياً عند الجهات الرسمية، المخولة بهذا العمل، مما يصعب التعرف على ملكيتها»، داعية المواطنين إلى الإسراع في تسجيل دراجاتهم النارية، «للحد من الظواهر التي تخلق فرصاً للإرهاب»، بحسب تعبيرها.

وأصدرت قوات “الاسايش” في الحسكة بُعيد التفجير تعميماً يشمل المدنيين والعسكريين، منعت بموجبه تجوال الدراجات من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الثامنة صباحاً، على أن تسمح للدراجات التي تحمل لوحات #”الإدارة_الذاتية” بالتجوال من السادسة مساء وحتى الثامنة صباحاً، بعد أسبوع من التعميم.

وكانت “الأسايش” قد أصدرت الشهر الماضي تعميماً منعت بموجبه تجول الدراجات النارية من الساعة السابعة مساءً حتى السابعة صباحاً، وعادت وعدلته لتصبح من الثامنة مساء حتى السابعة صباحاً.

وزادت وتيرة التفجيرات في مناطق “الإدارة الذاتية”، إذ شهدت مدينة #القامشلي الشهر الماضي ثلاثة تفجيرات أحدها بعبوة ملصقة بسيارة، وآخر بدراجة نارية، وثالث بعبوة ناسفة في ثلاثة أحياء مختلفة من المدينة، أدت إلى جرح خمسة مدنيين، بينهم حالات متوسطة الخطورة.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/RmCZy
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد