قوات النظام (تستميت) لاستعادة تلةٍ استراتيجية شمال غرب حماه

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

حماه (الحل)_ تمكنت فصائل المعارضة والكتائب الإسلامية الجهادية المقاتلة شمالي #حماه من التقدم والسيطرة على بلدة #الحماميات وتلتها الاستراتيجية الخاضعة لسيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وقال مراسل موقع (الحل) “هاني خليفة” إن قوات النظام عمدت إلى قصف العديد من المواقع والقرى في ريف حماه الشمالي الغربي وريف إدلب، في محاولة منها لإعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها.

وسقط خلال تلك المعارك 28 مقاتلاً من قوات النظام خلال الهجوم الذي نفذته الفصائل  على قرية الحماميات، بالإضافة لمقتل 19 من الفصائل، منهم 11 عنصر من الكتائب الإسلامية (الجهادية).

وتحاول قوات النظام منذ صباح اليوم الخميس، بإسناد جوي كثيف، إستعادة السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية التي بخسارتها تنكشف أمام فصائل المعارضة والكتائب الإسلامية مواقع قوات النظام في بلدات #الشيخ_حديد و#كرناز و#المغير.

وأشار المراسل إلى استمرار المعارك العنيفة في محيط #الحماميات حتى اللحظة بالتزامن مع تنفيذ عدة غارات جوية من طيران النظام، دون أن تتمكن قوات النظام من إحراز أي تقدمٍ في المنطقة.

وكانت ضرواة المعارك قد دفعت بسكان بلدة #كرناز إلى النزوح عن بلدتهم باتجاه المزارع الواقعة جنوبي البلدة، حسب ما أكده المراسل.

إعداد وتحرير:سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/lSQJJ
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد