إخلاء سبيل «باتريك مبارك» بعد اتهامه بإهانة الرئيس عون ونصر الله

إخلاء سبيل «باتريك مبارك» بعد اتهامه بإهانة الرئيس عون ونصر الله

وكالات (الحل) – أمر القضاء اللبناني، اليوم الخميس، بإخلاء سبيل الممثل، باتريك مبارك، بعد التحقيق معه من قبل قسم المباحث الجنائية، بجرم «إهانة رئيس الجمهورية، وحسن نصر الله، وإثارة النعرات الطائفية»، بسبب حالته الصحية.

وكان قسم المباحث الجنائية المركزية، قد استجوب الممثل باتريك مبارك، بإشراف النائب العام التمييزي بعد دعوة تقدمت بها المحامية «مي الخنسا»، مرفقاً بالتسجيل الصوتي للممثل من أجل إدانته.

وقالت المحامية أن التسجيل الذي يدينه يتضمن «تحقيراً للشعائر الدينية والتعرض لرئيس الجمهورية العماد #ميشال_عون والأمين العام لحزب الله #حسن_نصر_الله»، وفقاً لـ«الوكالة الوطنية للإعلام».

وأمر القاضي في ختام الاستجواب الذي انتهى مساء أمس، بتوقيف مبارك على ذمة التحقيق، قبل أن يخضع صباح اليوم الخميس، لمعاينة من الطبيب الشرعي.

ووفق التقرير الطبي، تبين أنّه «يعاني من بعض الأمراض، الأمر الذي دفع بالنائب العام التمييزي لتركه بسند إقامة، وإحالة الملف على #النيابة_العامة الاستئنافية في جبل #لبنان بحسب الاختصاص»، حسب ما نقلته صحيفة «الأخبار» اللبنانية.

من الجدير بالذكر، أن #باتريك_مبارك قد أثار بلبلة خلال الأيّام الماضية بعد تسريب تسجيل صوتي له عبر مواقع التواصل الاجتماعي يهاجم فيه عون ونصرالله. ووفق الصحيفة أن التسجيل سُرّب عن طريق الصحافية في موقع “afalebanon” الإلكتروني «أماني فياض» التي كانت تجري معه مقابلة في سياق تحقيق تعدّه عن زيارة الممثل التركي بوراك أوزجفيت إلى بيروت الأسبوع الماضي، وتعمّدت النشر بخفّة شديدة وعدم احترام لأخلاقيات المهنة، من دون تقدير التبعات. إذ أصدرت النقابات الفنية في لبنان بياناً موحّداً دعت فيه إلى عدم التعامل معه «في أيّ عمل فني ومقاطعته بشكل تام».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.