ديرالزور (الحل) – قُتل 7 أطفال بانفجار ألغام أرضية، من مخلفات الحرب السابقة بين تنظيم #داعش وقوات #النظام في قرية #دبلان الواقعة تحت سيطرة الأخيرة بريف#دير_الزور_الشرقي.

وأفادت مصادر محلية من القرية لموقع(الحل)، بأن “الأطفال السبعة قضوا بانفجار مجموعة ألغام أرضية بهم، أثناء لهوهم بالقرب من أحد المنازل وسط القرية، وهم: الطفل (أحمد صالح العيبان) وابن عمه (عبد الرحمن يوسف العيبان) وابن عمهم الآخر (عمر حامد العيبان) و(صفوان محمد العيبان)، والشقيقين (فاروق أحمد العلي) و(محمد أحمد العلي) وابن عمهم أيضاً (عبد الرحمن حمود العلي)”.

وشهدت القرية على أثر الحادثة حالة استياء وغضب شديدة لدى الأهالي، واتهامهم للمسؤولين بالتقصير والتقاعس في تأمين المنطقة وتطهيرها من الألغام والقذائف المتفجرة وسواها من مخلفات الحرب السابقة.

وكان قد قتل في مطلع الشهر الجاري ثلاثة أطفال في بلدة #محكان الواقعة تحت سيطرة النظام،  وقضوا بانفجار ألغام أرضية أثناء لعبهم في أرضٍ زراعية في وسط البلدة.

الجدير بالذكر أن أهالي قرى وبلدات ريف دير الزور يعانون من خطر الألغام ومخلفات الحرب السابقة التي عاشتها المنطقة، دون أي اكتراث حقيقي من قبل النظام، الذي وجد بها وسيلة انتقام غير مباشرة من كافة المناطق التي خرجت ضده في وقت سابق.

إعداد : حمزة فراتي. تحرير: سالم ناصيف
الصورة إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.