رصد- الحل العراق

 صوت #برلمان_إقليم_كردستان #العراق، بشكل رسمي مساء أمس الأربعاء، على مسرور مسعود بارزاني رئيساً لمجلس وزراء إقليم كردستان، كما صوت على قوباد  جلال طالباني نائباً لرئيس مجلس وزراء الإقليم.

ومنح برلمان كردستان ثقته بالتصويت على 21 وزيراً في #حكومة_إقليم_كردستان، تقاسمها الحزبين الكرديين الرئيسيين، إلى جانب #حركة_التغيير وبعض #الأحزاب_الكردية الأخرى الصغيرة.

هذا وتم وضع البرنامج الحكومي، لرئيس مجلس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني، من قبل لجنة مؤلفة من #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني و #الاتحاد_الوطني_الكردستاني وحركة التغيير، ويضم الخطوط العامة للحكومة.

 ويؤكد على تعدد الموارد الاقتصادية المحلية، وتقليص #البيروقراطية، و #الإصلاح_الإداري والمالي، وحماية حقوق المكونات، والاستمرار في الإصلاحات في وزارة #شؤون_البيشمركة، وكذلك توفير المزيد من الفرص لتشغيل #رؤوس_الأموال والاستثمار الأجنبي، إلى جانب الحفاظ على أمن واستقرار إقليم كردستان.

إضافة إلى حل المشاكل مع بغداد وفقاً للدستور، و #تطبيع_أوضاع المناطق الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان ( #المتنازع_عليها )، وإيجاد آلية مشتركة للعمل بين البيشمركة و #القوات_العراقية، وكذلك العمل على تنمية العلاقات مع دول العالم، والحفاظ على علاقات متوازنة في المنطقة.

وكان #برلمان_كردستان قد منح أمس الأربعاء، ثقته للكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، وصار #مسرور_بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان، و #قوباد_طالباني نائباً له، وأدّيا مع 21 وزيراً اليمين القانونية.

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.