رصد ـ الحل العراق

كشفت #المستشارة الألمانية #أنجيلا_ميركل، أن حالتها الصحية جيدة، وأنه لا داعي للقلق، رغم مرورها أمس الأربعاء بنوبة ارتعاش هي الثالثة التي تصيبها أثناء مناسبة عامة، خلال استقبالها رئيس .

وأصيبت المستشارة الألمانية، بنوبة الارتعاش الأولى في 18 حزيران الماضي، خلال استقبالها الرئيس #الأوكراني بالعاصمة #برلين، وأرجعت وقتها السبب إلى ارتفاع #درجات_الحرارة، ونقص نسبة #الماء في جسدها، وقالت إنها «أصبحت أفضل بعد #شرب 3 أكواب من الماء».

وفي 27 من الشهر نفسه، أصيبت ميركل بنوبة ارتعاش ثانية، خلال مشاركتها في حفل تعيين #وزير عدل للبلاد، في قصر “بيليفو” الرئاسي، ورفضت كوب ماء قدمه لها أحد #المساعدين خلال مرورها بالنوبة.

وفتحت النوبات الطريق أمام وسائل الإعلام المحلية والدولية، للتساؤل عن الحالة الصحية للمستشارة الألمانية.

ونهاية حزيران الماضي، نشرت صحيفة “#بيلد”، الأكثر مبيعا# في ألمانيا، أن «جهاز استخبارات غربياً بارزاً، متأكد من أن ميركل تعاني مشكلة عصبية».

ولم توضح “بيلد” المقصود تحديدا بمصطلح “مشكلة عصبية”، إلا أن صحيفة “صنداي تايمز” #البريطانية، التي نقلت الخبر عن “بيلد”، قالت إن «المصطلح يمكن استخدامه للإشارة إلى مجموعة من أمراض #الارتجاف، وصولاً إلى مرض “باركنسون” وهو (الشلل الرعاش)».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.