قوات النظام (تستميت) لاستعادة تلةٍ استراتيجية شمال غرب حماه

قوات النظام (تستميت) لاستعادة تلةٍ استراتيجية شمال غرب حماه

حماه (الحل)_ تمكنت فصائل المعارضة والكتائب الإسلامية الجهادية المقاتلة شمالي #حماه من التقدم والسيطرة على بلدة #الحماميات وتلتها الاستراتيجية الخاضعة لسيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وقال مراسل موقع (الحل) “هاني خليفة” إن قوات النظام عمدت إلى قصف العديد من المواقع والقرى في ريف حماه الشمالي الغربي وريف إدلب، في محاولة منها لإعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها.

وسقط خلال تلك المعارك 28 مقاتلاً من قوات النظام خلال الهجوم الذي نفذته الفصائل  على قرية الحماميات، بالإضافة لمقتل 19 من الفصائل، منهم 11 عنصر من الكتائب الإسلامية (الجهادية).

وتحاول قوات النظام منذ صباح اليوم الخميس، بإسناد جوي كثيف، إستعادة السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية التي بخسارتها تنكشف أمام فصائل المعارضة والكتائب الإسلامية مواقع قوات النظام في بلدات #الشيخ_حديد و#كرناز و#المغير.

وأشار المراسل إلى استمرار المعارك العنيفة في محيط #الحماميات حتى اللحظة بالتزامن مع تنفيذ عدة غارات جوية من طيران النظام، دون أن تتمكن قوات النظام من إحراز أي تقدمٍ في المنطقة.

وكانت ضرواة المعارك قد دفعت بسكان بلدة #كرناز إلى النزوح عن بلدتهم باتجاه المزارع الواقعة جنوبي البلدة، حسب ما أكده المراسل.

إعداد وتحرير:سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.