بعد تعرضها للتهديد المباشر من إسرائيل…إيران تتوعّد أعدائها بـ “الندم”

رصد (الحل) – هددت وزارة الدفاع الإيرانيّة بـ “الرد بحزم” على كل من ينتهك سيادتها، وذلك على أثر تهديدات أطلقتها إسرائيل بشأن القوّات الإيرانيّة في سوريا.

وقال وزير الدفاع الإيراني “أمير حاتمي” في تصريحات اليوم الجمعة إن “طهران ستجعل العدو يندم وسيتلقى ردا حاسما وقويا على أي اعتداء يطال أجواء وسيادة الأراضي الإيرانية” حسب قوله.

واعتبر حاتمي تهديدات رئيس رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة، الذي يؤكد على عدم تهديد الدول الأعضاء.

وتأتي تصريحات الدفاع الإيرانيّة عقب تهديدات أطلقتها إسرائيل على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” الأسبوع مطلع الأسبوع الجاري، حيث قال إن إيران تقع في مرمى الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وأكد نتنياهو أن المقاتلات الحربيّة الإسرائيلية قادرة على الوصول إلى القوّات الإيرانيّة في إيران وسوريا وأي مكان في الشرق الأوسط وقت ما تشاء.

وكانت القوّات الإسرائيلية نفّذت عشرات الغارات الجويّة على مواقع الميليشيات الإيرانيّة في حلب ودمشق والعديد من المناطق السوريّة خلال الفترة الماضية.

وتراجعت نفوذ القوّات الإيرانيّة مؤخراً في سوريا، بسبب الضربات الإسرائيلية من جهة، وضغط القوّات الروسيّة التي بدأت تسعى إلى كبح جماح القوّات الإيرانيّة المنتشرة في أرجاء المناطق السوريّة.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/cqeqm