موقع بريطاني: سوريا بالمرتبة 195 عالمياً بسرعة الإنترنت

رصد (الحل) – فنّد موقع بريطاني لقياس سرعات الإنترنت، التصريحات الصادرة عن مسؤولي النظام، والتي قالت إن سرعة الإنترنت مقارنة ببعض الدول بحدود المقبول أو الجيد، مؤكداً أن «سوريا تحتاج 12:02:01 ساعة لتحميل مقطع فيديو من الإنترنت بحجم 5 غيغابايت، بسرعة تحميل قدرها 0.95 ميغابت/ ثانية، لتحتل بذلك المرتبة 195 عالمياً من أصل 207 دول شملهم تصنيف سرعة التحميل عبر الانترنت».

وقال موقع “cable.co” البريطاني، في إحصائية خاصة بعام 2019،  إن: «سوريا كانت في المرتبة 194 عالمياً من أصل 200 دولة في سرعة التحميل على الإنترنت العام الماضي، و183 عالمياً من أصل 189 دولة في 2017».

وفضح الموقع بأرقامه وإحصائياته معظم الدول العربية وطريقة اهتمامهم بالتكنولوجيا، وحسب التسلسل جاءت الإمارات الأولى عربياً والـ67 عالمياً من حيث #سرعة_الإنترنت، إذ «تحتاج لتحميل مقطع فيديو بحجم 5 غيغابايت إلى حوالي الساعة و10 دقائق، بينما أتى اليمن في المرتبة الأخيرة إذ يحتاج لتحميل نفس الفيديو إلى 30 ساعة!».

وكان لافتاً الدولة المتصدرة عالمياً، إذ «تصدرت تايوان قائمة البلدان التي تملك أسرع إنترنت في العالم، حيث تصل السرعة لديها إلى 85 ميغابت/ الثانية، ويمكنها تحميل الفيديو من حجم 5 غيغا بقرابة 8 دقائق فقط».

ووفق كل التقارير، بالإضافة إلى شهادات معظم الإعلاميين، فإن السوريون يعانون من بطء الإنترنت وانقطاعها بشكل متكرر، والتي لا تقل عن انقطاع الكهرباء أو بالتزامن معها، ومع ذلك تصرّ #وزارة_الاتصالات_والتقانة أن الوضع جيد.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/QSQqY