بغداد 22°C
دمشق 21°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

بيجي المنكوبة.. عشرات الآلاف من المنازل مازالت مدمرة


خاص – الحل العراق

أكد المتحدث باسم #شيوخ_عشائر محافظة #صلاح_الدين #مروان_الجبارة، اليوم السبت، وجود عشرات الآلاف من المنازل مازالت مدمرة في قضاء #بيجي، فيما وجه رسالة عاجلة إلى الجهات الحكومية.

وقال الجبارة، لـ “الحل العراق”: إن «هناك بطء كبير في قضية توزيع التعويضات، إلى أهالي قضاء بيجي المتضررين جراء احتلال تنظيم داعش لمناطقهم، وكذلك #العمليات_العسكرية أثناء معارك #التحرير».

وبين أن « #مجلس_النواب، صوت خلال دورته البرلمانية السابقة، على اعتبار قضاء بيجي، بمحافظة صلاح الدين، منطقة #منكوبة، وهذا يعني أن يكون لها اهتمام خاص من قبل الجهات الحكومية».

مضيفاً، أن «هناك 20 ألف منزل مدمر بشكل كامل، لا يمكن لأهالي تلك المنازل أن يعودها إليها، كما أن هناك 12 ألف منزل مدمر جزئياً».

وختم المتحدث باسم شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين، قوله: إن «أصحاب تلك المنازل بحاجة إلى #تعويض سريع من أجل إعادة بناء جزء من منازلهم، حتى تكون صالحة للسكن».

وأعلنت #القوات_العراقية نهاية 2017، سيطرتها على كامل #الأراضي_العراقية التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش منذ صيف 2014، حيث مازال الأهالي الذين هُجِّروا من منازلهم جراء العمليات العسكرية ضد داعش، يعيشون وضعاً مأساوياً في #مخيمات_النزوح شمالي #العراق.

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————–


التعليقات

عاجل تركيا تقصف إقليم كردستان وتقتل /6/ عناصر من حزب “العمّال”