العامري يُجدد الحديث عن الحرب بين أميركا وإيران: سنعاني كثيراً

العامري يُجدد الحديث عن الحرب بين أميركا وإيران: سنعاني كثيراً

رصد ـ الحل العراق

حذر رئيس “#تحالف_الفتح” المقرب من #إيران #هادي_العامري، اليوم السبت، من اندلاع #الحرب بين #أميركا وايران، لأن نتائجها ستكون #كارثية على #العراق والمنطقة، بحسب تعبيره.

العامري قال في كلمة خلال احتفالٍ تابع لمنظمة “#بدر” التي يقودها، إن «استقرار العراق يعني استقرار المنطقة وبخلاف ذلك، فان #المنطقة ستعاني كثيراً».

مبيناً أنه «اذا وقعت الحرب بين إيران وأميركا ستكون نتائجها كارثية على العراق والمنطقة».

وأشار الى أن «الكثير من الأموال العربية تدفع لتمرير صفقة القرن وبيع #فلسطين».

أما بشأن المناصب بحكومة رئيس #الوزراء #عادل_عبد المهدي، فقد شدَّد على «ضرورة تجاوز #المحاصصة الحزبية المقيتة في تقسيم المناصب الحكومية ولاسيما #الدرجات_الخاصة وترك الأمر لرئيس الوزراء».

وأكد العامري، أن «الوحدة #الوطنية ونبذ #الطائفية من مقومات المحافظة على النصر ضد #الإرهاب».

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ_باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

بعدها أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، #مايك_بومبيو، المسؤولين العراقيين خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد، أنّ «الولايات المتحدة لها حق أصيل في الدفاع عن النفس، وأنها ستستخدمه في حالة مهاجمة أفراد أو منشآت أو #مصالح_أميركية، من قبل إيران أو وكلائها في #العراق أو في أي مكان آخر».

ويصف الكثير من المحللين والمراقبين، الإجراءات التي تتخذها #واشنطن حيال التوتر الحاصل بينها وبين #طهران، بأنها “رسائل” حرب وشيكة، خاصة بعد إجلاء موظفي سفارتها في #بغداد، وكذلك إجلاء العاملين في شركة #إكسون_موبيل الأمريكية النفطية العملاقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.