خاص – الحل العراق

طالب عدد من الناشطين والإعلاميين في محافظة #السليمانية بإقليم كردستان #العراق، اليوم السبت، بإغلاق #قنصليات #تركيا و #إيران في الإقليم.

الناشطون قالوا إن « #حكومة_إقليم_كردستان و #الحكومة_الاتحادية في #بغداد مطالبتان بموقف حازم وصارم تجاه تكرار #القصف على أراضي الإقليم، أدت لسقوط ضحايا بين صفوف المدنيين، وعدم الاكتفاء بالتنديد وإصدار البيانات».

وأكدت الناشطة المدنية، آواز محمد، لـ“الحل العراق”، أن «حكومة الإقليم بيدها عدد من وسائل الضغط، ومنها إغلاق القنصليات التابعة لتلك الدول، وقطع التعامل الاقتصادي معهم، خاصة في ظل #الحصار_الاقتصادي الذي تعاني منه إيران، والذي سيؤثر عليها كثيراً».

في نفس السياق، أشار الإعلامي آرام قادر، لـ“الحل العراق”، إلى أن «#حملة_مقاطعة سيقومون بالدعوة إليها، تستهدف #البضائع و #المنتجات التركية والإيرانية في #كردستان، تهدف لتشكيل وسيلة ضغط لإيقاف القصف المتكرر على مناطق الإقليم».

وخلف القصف الذي شنتها #المدفعية_الإيرانية، حالة من الهلع والخوف بين سكان قرية “آلانة” الكردية التابعة ﻟﻘﻀﺎﺀ #ﺣﺎﺟﻲ_ﻋﻤﺮﺍﻥ في #أربيل.

ويتكرر بين فترة وأخرى القصف التركي والإيراني على مناطق داخل إقليم كردستان، فيما طالب #برلمان_الإقليم، بضرورة تدخل #الحكومة_الاتحادية لحماية #السيادة_العراقية.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.