العمليات المشتركة: هذه آخر المعلومات عن مكان تواجد زعيم “داعش”


خاص ـ الحل العراق

أكدت #قيادة_العمليات_العسكرية المشتركة، اليوم الأحد، أن المعلومات الأخيرة عن تواجد زعيم تنظيم “داعش” المدعو أبو بكر البغدادي، تشير إلى أنه في إحدى منطقتين.

وقال #العميد #يحيى_رسول، وهو المتحدث باسم العمليات المشتركة، لـ “الحل العراق”، إن «الإرهابي أبو بكر البغدادي، وبحسب المعلومات الأخيرة، ومصدرها الاستخبارات العسكرية العراقية، فهناك رؤيتان لأماكن تواجده».

وأضاف أن «الاحتمال الأول، قد يكون الإرهابي موجود، قرب الحدود العراقية السورية، وقد يكون داخل #الأراضي_السورية وتحديداً في مناطق شمال #نهر_الفرات، والاحتمال الثاني هو توجه البغدادي بالانتقال براً إلى #ليبيا».

وظهر زعيم تنظيم “#داعش” المدعو #أبو_بكر_البغدادي، في شريطٍ مصور بمنطقة مجهولة مع ثلاثة من مساعديه، وهو الظهور الثاني له بعد الخطبة الشهيرة التي أطلقها من #جامع_الموصل الكبير في #نينوى، وأعلن من خلالها اقامة ما تسمى “دولة الخلافة في العراق والشام”، وتعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بمحاسبة قادة التنظيم المتبقين على قيد الحياة.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————-


التعليقات