بجهود من اليونيسيف… المعلمون السوريون بتركيا يتلقون زيادة رواتب

تركيا (الحل) – تلقى معلمون سوريون رسائل تؤكد منحهم زيادة إضافية لرواتبهم الشهريّة ليرتفع إلى الحد الأدنى للأجور في تركيا.

وشارك العديد من المعلمين الرسائل التي وصلتهم على هواتفهم المحمولة، أمس السبت، عبر مجموعة خاصة بهم في موقع فيس بوك،

وجاء في مضمونها: “عزيزي مستلم الرسالة، يسرنا إعلامك أنه تقرر رفع مبلغ الحافز الشهري المخصص لك ليصل إلى 2020 ليرة تركية ابتداءاً من شهر تموز لعام 2019، تقدر وزارة التعليم الوطني واليونيسيف دعمك ومساعدتك في تعليم الأطفال السوريين في تركيا”.

وتأتي الزيادة على الرواتب من قبل منظمة اليونيسيف بعد الانخفاض الكبير في الليرة التركية وتردي الوضع المعيشي في تركيا، حيث انخفضت الليرة التركية إلى معدلات قياسية خلال السنتين الأخيرتين، بينما وصل سعر صرف الليرة حالياً إلى 5،7 لكل دولار.

وفي عام 2016، اتفقت اليونيسيف مع وزارة التعليم التركية على دفع أجور المدرسين في المدارس السورية بعد اعتمادها كمراكز تعليم مؤقتة.

وكانت أجور المعلمين التحفيزية الممنوحة من اليونيسيف في البداية تعادل 500 ليرة تركية لترتفع بشكل تناسبي مع انخفاض قيمة الليرة التركية حيث وصلت إلى 900 ومن ثم 1300 وبعدها 1603، ومع الزيادة الأخيرة باتت 2020 ليرة تركية.

يذكر أن معلمون سوريون بتركيا أطلقوا عبر وسائل إعلامية، فبراير الماضي، نداء استغاثة يخاطبون به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أجل زيادة رواتبهم.

إعداد فراس العلي – تحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/mpdSQ