“قسد” تعلن مقتل مسؤول بيع النفط في “داعش”

قتلت #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد)، من وصفته بأحد أكبر ممولي تنظيم(#داعش) ومسؤول بيع النفط وتهريبه، في عملية أمنية، في منطقة #الصور بريف #دير_الزور الشرقي.

وأعلنت قسد، أن قواتها الخاصة بالتعاون مع #التحالف_الدولي، قتلت في 11 من تموز الجاري، “ثابت صبحي فهد الأحمد”، أحد أهم عناصر “داعش”، بمنطقة الصور بريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت في بيانها أن القوات المنفذة للعملية حاولت إلقاء القبض عليه حياً “إلا أنه لم يمتثل للاستسلام وأطلق النار عليهم، وردوا عليه بالمثل، فأدى ذلك إلى موته فوراً”، بحسب ما ورد.

و أضافت أن القوات عثرت على “أسلحة نوعية” وهواتف محمولة في المنزل الذي يقطنه، بعد تمشيطه، مشيرة إلى هروب عدد من مناصري ثابت، “كردة فعل أولية على العملية الأمنية”، وفق البيان.

ووصف البيان “ثابت” بأنه “أحد أكبر ممولي تنظيم داعش والمسؤول عن بيع النفط وتهريبه ويعتبر العقل الاقتصادي للتنظيم الإرهابي”.

وكانت قسد قد كشفت قبل 5 أيام، عن اعتقالها لأحد خلايا “داعش” في مدينة #الرقة، مع كمية من الأسلحة والمواد اللازمة لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة.

واعتقلت قسد في أوقات سابقة قيادات من “داعش” في #دير_الزور، بالإضافة إلى عدد من الخلايا، منذ أن بدأت المرحلة الأمنية، بعد انتهاء معركة #الباغوز بدعم من التحالف الدولي.

وينفذ التنظيم عمليات شبه يومية في ريف دير الزور الشرقي، أكثر تنظيماً وعدداً منها في الرقة وريفها، وكانت #قسد قد توقعت في وقت سابق، أن يصل عدد الخلايا النائمة إلى 10 آلاف خلية.

جانو شاكر

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/WM2nf