«كتائب البعث» تعلمهم على السلاح والقيادة تغني: للبعث يا طلائع للمجد…

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لأطفال بأعمار مختلفة يتدربون على كيفية فك وتركيب واستخدام السلاح، فيما كان عضو القيادة المركزية لحزب البعث الحاكم الذي يقود النظام السوري، «ياسر الشوفي» يغني «للبعث يا طلائع».

ولاقت الصور استهجاناً من القراء والمتابعين السوريين، متسائلين عن الهدف من تعليم الأطفال كيفية فك وتركيب السلاح، وقال البعض الآخر: «يبدو هكذا يتم التحضير والإعداد لمرحلة إعادة الإعمار!».

وقال «الشوفي» في ختام أعمال مؤتمر #منظمة_الطلائع إن: «تلاميذ المرحلة الابتدائية الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 عاماً سيحملون أمانة غالية وهي راية الوطن و(عقيدة البعث)»، وفقاً لـ«سناك سوري».

واستضافت محافظة #طرطوس المؤتمر الذي يستهدف تلاميذ المرحلة الابتدائية، والذين تختارهم المنظمة «البعثية» من المدارس الحكومية وتأخذهم إلى مؤتمرها الذي لا يختلف عن أي اجتماع حزبي وبحضور #وزارة_التربية.

اللافت أن المؤتمر الذي استمر من 10 إلى 13 الشهر الجاري، وشارك فيه أكثر من 1100 طفل من مختلف المدن السورية، لم يتغير عن سابقه، أو لم يكن متغيراً عن المؤتمرات التي عقدت قبل 2011 عام انطلاقة الاحتجاجات الشعبية ضد النظام السوري، وطريقة الانعقاد والحضور والتسمية التي ما تزال منظمة «طلائع البعث» تثبت أن تعديل الدستور وإلغاء المادة الثامنة منه عام 2012؛ والتي تؤكد على قيادة #حزب_البعث للدولة والمجتمع لم تكن سوا حبراً على الورق!

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصور من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/LXgLx
المزيد