بغداد 15°C
دمشق 12°C
الإثنين 1 مارس 2021
ما هي المحافظة الجديدة التي ستضاف إلى محافظات العراق؟ - الحل نت
أعلن نشطاء من محافظة الحسكة عودة أربعة جثامين لمقاتلين سوريين أكراد من محافظة الحسكة، قتلوا أثناء قتالهم في صفوف قوات البيشمركة في العراق، في الحرب مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في قضاء سنجار.
وبحسب الناشط "سراج الحسكاوي" فإن العناصر قد قتلوا في السابع من شهر كانون الثاني الجاري، وتم نقل الجثامين عبر معبر "فيش خابور" المائي الذي يصل بين العراق ومدينة "المالكية" في سوريا.

ما هي المحافظة الجديدة التي ستضاف إلى محافظات العراق؟


رصد- الحل العراق

كشف قائم مقام قضاء #الشامية في محافظة #الديوانية #حيدر_فاضل، أمس السبت، الحصول على تأييد من #وزارة_التخطيط، بشأن «استحداث محافظة الشامية».

وقال فاضل في بيان صحفي تداولته وسائل إعلام عراقية، إنه «التقى اليوم في ديوان وزارة التخطيط، الوزير #نوري_الدليمي ومدير عام التنمية الإقليمية والمحلية في الوزارة، حيث تم الاتفاق على تأييد طلبنا في استحداث محافظة الشامية وفق محددات تم توضيحها في كتاب رسمي، ومفاتحة مجلس الوزراء لبيان رأيه في الموضوع».

وأشار #قائم_مقام الشامية، إلى أن القضاء إلى محافظة «استحقاق نسعى إليه منذ سنوات وقد اقتربنا جداً من تحقيق الهدف»، موضحاً أن «المحافظة ستضم كل من اقضية (غماس، المهناوية، الشنافية، الصلاحيه)، وسيساهم استحداثها في توفير التخصيصات المالية للإعمار وبناء الدوائر وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة وإنعاش الوضع الاقتصادي والزراعي وتطوير البنى التحتية، إضافةً إلى الكثير من الامتيازات التي سوف تحصل مدن المحافظة عليها».

يذكر أن، سكان الكثير من الأقضية في العراق يطالبون بتحويلها إلى محافظات، لا سيما قضاء سنجار الواقع غرب محافظة #نينوى، والذي يضم أكثر من نصف مليون إنسان تعداد نسمته، وتقطنه الأقلية الدينية #الإيزيدية.

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————–


التعليقات