بغداد 20°C
دمشق 22°C
السبت 24 أكتوبر 2020
داعش اعتقال محمد المحيميد قام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بمداهمة عشرات المنازل في كل من البوكمال والقرى المحيطة بها بريف ديرالزور الشرقي أمس، حيث سجل اعتقال ثمانية شبان من قرى الباغوز والبوبدران والسوسة. ونقل ناشطون من المنطقة أن الاعتقالات كانت بتهمة انتماء الشبان سابقاً إلى لواء عمر المختار التابع للجيش السوري الحر، وذلك بعد انتهاء مهلة الاستتابة التي كان قد دعى التنظيم إليها سابقاً، والتي طالب فيها كل من حمل السلاح بتسليم سلاحه أو مبلغ 100 ألف ليرة سورية بدلاً عن السلاح حتى يتم قبول توبته.

مقرب من الإدارة الأمريكية يكشف «تفاصيل» قصف السعودية من الأراضي العراقية


خاص – الحل العراق

أكد السياسي العراقي المقرب من #الإدارة_الأميركية #انتفاض_قنبر، اليوم الأحد، أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية ممتعضة جداً، بسبب علم #الحكومة_العراقية، بحادثة قصف #المنشآت_النفطية السعودية.

وقال قنبر، لـ”الحل العراق“، إن «الحكومة العراقية، فقدت مصداقيتها بالكامل، بعد انطلاق #الطائرات من #الأراضي_العراقية، وقصفت #السعودية، خصوصاً أن الحكومة كانت تعلم بالضربة».

وبين أنه «وفق المعلومات، المتوفرة لدينا، فأن الحكومة مهدت لتلك الضربة واغلقت المجال الجوي بأمر من نائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي #أبو_مهدي_المهندس، المقرب من النظام الإيراني، مما سبب هذا امتعاض كبير لدى الإدارة الأمريكية في #واشنطن».

وأضاف السياسي العراقي المقرب من #الإدارة_الأميركية، أن «هذا الإجراء مخطط إيراني لنقل المعركة إلى #العراق، فإيران تريد حرق العراق على حساب مصلحتها».

وأكد قنبر، أن «الإدارة الأمريكية حاولت قدر الإمكان أن تجعل العراق حليفاً لها، لكن #الحكومة_العراقية لا تعرف قيمة هذا الحلف المهم مع واشنطن، وهي متجهة إلى خدمة إيران على حساب مصلحة #الشعب_العراقي».

وختم رئيس #حزب_المستقبل_الدستوري، قوله: إن «هذا الموضوع خطير جداً، ولم يستفاد منه إلا قلة قليلة من قيادات #الميليشيات المدعومة من #طهران على حساب أكثر من (35) مليون عراقي».

وأفادت صحيفة “ #وول_ستريت_جورنال ” الأميركية، في حزيران الماضي، أن مسؤولين أميركيين خلصوا إلى أن الهجمات التي نفذتها طائرات #مسيرة على منشآت نفطية #سعودية في شهر مايو/ أيار الماضي، انطلقت من جنوب العراق وليس #اليمن.

جديرٌ ذكره، أن #الهجمات التي وقعت في ١٤ مايو الماضي، أعلن #الحوثيون في #اليمن مسؤوليتهم عنها، والتي تسببت بإلحاق أضرار بمنشآت نفطية في #المملكة_العربية_السعودية.

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————


التعليقات