نائب أمريكي: يجب أن تواجه تركيا عواقب وخيمة لاختيارها القرار الخاطئ

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – حذّر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي، الديمقراطي إليوت إنجل وكبير الجمهوريين مايكل ماكول، تركيا من اختيارها الخيار الخاطئ، وتحمل نتائج قراراتها، ومواجهة العواقب الوخيمة.

وقال «إنجل»: «حذرنا تركيا وإردوغان مراراً وتكراراً من أن تسليم نظام الدفاع الصاروخي والصواريخ الروسية S-400 سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الأميركية التركية بما في ذلك مشاركة تركيا في برنامج F-35».

جاء ذلك خلال بيان لهما حول استحواذ #تركيا على نظام الدفاع الجوي والصاروخي الروسي S-400، بعدما أعلنت تركيا، أمس الجمعة، أن الشحنة الأولى من #منظومة_صواريخ إس 400 الروسية وصلت أراضيها، وفقاً لـ«العربية نت».

وشدد إنجل وماكول في بيانهما: «أعطينا #إردوغان خياراً واضحاً واختار الخيار الخطأ».

ودعا البيان، #وزارة_الخارجية ووزارة الدفاع إلى «إنهاء مشاركة تركيا في برنامج F-35 ومعاقبة الأفراد الأتراك الذين يتعاملون مع قطاع الدفاع الروسي، وفقًا لما يقتضيه القانون».

وختم البيان بالقول: «يجب أن تواجه تركيا وإردوغان عواقب وخيمة لهذا القرار».

من الجدير بالذكر، أن بعض المصادر قد أكدت لوكالة «بلومبيرغ» أن #دونالد_ترامب قرر بالفعل فرض مجموعة من #العقوبات ضد تركيا، مشيرة إلى أن «الإدارة اختارت واحدة من ثلاث مجموعات من الإجراءات المطروحة بموجب قانون مكافحة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات، دون الكشف عن المجموعة التي تم اختيارها».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الـ”AFP”

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/0x6xK
المزيد